حل ارتفاع فاتورة المياه 0557855686 كشف تسربات المياه

يوليو 18, 2021
182
Views

حل ارتفاع فاتورة المياه يمثل البحث عن حل ارتفاع فاتورة المياه ضرورة هامة للغاية للكثيرين عند التفاجئ بالتزايد المستمر في سعر فاتورة استهلاك المياه دون سبب أو زيادة في الاستهلاك مما يجعلهم يواجهون أعباء مادية إضافية.

يكمن حل ارتفاع فاتورة المياه في البحث عن السبب الحقيقي وراء زيادة معدل الاستهلاك وتسجيل عداد المياه للقراءات المختلفة على غير العادة.

عادة ما يعود سبب ارتفاع فاتورة المياه إلى وجود خلل أو تلف ما في اي من تمديدات وشبكة توزيع المياه وهو ما يعرف بمصطلح تسرب المياه وهي واحدة من اكثر المشاكل التي تتعرض لها المباني والمنشآت بمختلف انواعها سواء كانت سكنية أو خدمية او تجارية او غير ذلك في حال إهمال المعايير اللازمة لتفادي تلك تسرب المياه وحماية المباني.

ولا تقتصر الأضرار الناتجة عن تسرب المياه على ارتفاع فاتورة المياه وحسب بل إنها تسبب العديد من المخاطر والأضرار على المباني والمنشآت وسلامتها والعمر الإفتراضي لها.

حتى نتمكن من معالجة المشكلة والعمل على حل ارتفاع فاتورة المياه لابد من الوعي والدراية التامة بكيفية التعرف على تسربات المياه والعلامات التي تشير إلى وجودها بالمبنى.

فقد تحدث تسربات المياه في أي جزء من مكونات شبكة المياه مثل الخزانات الأرضية ومواسير المياه و أسفل أرضيات الحمامات والمطابخ ومنها ما هو ظاهر ويمكن تحديده بمجرد النظر ومنها تسربات مياه غير ظاهرة تحتاج إلى استخدام المعدات والاجهزة المتطورة لاكتشافها وتحديد مكانها بدقة بواسطة المتخصصين.

تسرب المياه

هو عبارة عن خروج ونفاذ المياه عن المسار المخصص لها نتيجة لوجود تلف أو خلل ما في مكان التسربات المائية مما يسمح بنفاذ المياه من خارج المبنى إلى داخله ومن داخل المبنى إلى خروجه سواء كان ذلك بفعل تعرض مواسير المياه الظاهرة والمدفونة إلى الكسر او تشبع مسام المباني بالماء او غير ذلك من الأسباب التي تسبب حدوث تسرب المياه

أنواع تسربات المياه

التسربات الظاهرة :

هي عبارة عن تسربات المياه المرئية حيث يمكن التعرف على وجودها بوضوح وبمجرد النظر عند ملاحظة أي من العلامات التي تشير إلى وجود تسربات المياه مثل ملاحظة قطرات ماء تتساقط من مواسير المياه أو المحابس وكذلك ملاحظة تجمعات مائية بأرضيات الحمامات ومحيط المبنى .

التسربات المدفونة:

تشير إلى تسربات المياه الخفية والغير ظاهرة نتيجة لوجودها تحت الأرضيات وداخل الجدران نتيجة حدوث تلف أو خلل ما في أي من مكونات تمديدات شبكة المياه داخل الجدران وتحت الأرضيات ويعد هذا النوع من التسربات المائية هو الأخطر نظرا لصعوبة اكتشافه والتعرف على وجوده بسهولة وسرعة إلا بعد أن يتسبب في حدوث تلفيات وأضرار بالغة حتى يظهر وتصبح علامات وجوده مرئية.

حل ارتفاع فاتورة المياه والكشف عن تسرب المياه عن طريق العداد

  • في البداية يتم فحص عداد المياه وتسجيل القراءة الظاهرة عليه والاحتفاظ بها وتدوينها.
  • ثم يتم غلق جميع مصادر المياه من المحابس والصنابير والتوقف تماما عن استخدامها لمدة يوم او ما لا يقل عن 8 ساعات.
  • ثم فحص العداد مرة ثانية بعد انتهاء الوقت المحدد وتسجيل القراءة الجديدة الظاهرة على شاشة عداد المياه وتدوينها.
  • بعد أن يتم تسجيل قراءة العداد في المرتين يتم المقارنة بين القراءة الأولى والقراءة الثانية.
  • في حال ملاحظة وجود اختلاف بين أي من القراءات التي تم تسجيلها يعني ذلك وجود تسربات المياه وهو ما أدى إلى تسجيل استهلاك المياه على الرغم من عدم استخدامها نتيجة لكمية الماء المهدر بفعل التسربات.
  • أما في حال تطابقت قراءة العداد مع الثانية يشير ذلك إلى عدم وجود تسربات المياه.

أهم العلامات التي تدل على وجود تسرب المياه

يمكنك حل ارتفاع فاتورة المياه عن طريق البحث والفحص الدقيق لجميع أجزاء المنزل أو المبنى من أجل الكشف عن تسربات المياه وتحديد مكانه ومن ثم معالجة وصيانة السبب كما يلي

  • فحص صنابير المياه والمحابس جيدا والتأكد من عدم وجود تلف أو خلل بها وتظهر علامات تسرب المياه بها في قطرات المياه المتساقطة على الرغم من إغلاقها و بقع الصدأ عليها.
  • فحص الجدران والأرضيات من أجل التأكد إذا ما كان يوجد بها بقع الرطوبة مثل بقع المياه على الجدران وانتشار البقع السوداء في الحمامات والمطابخ وظهور مياه على أرضيات الحمام كذلك بقع التمليح أو البقع البيضاء على الجدران.
  • كما يعد تقشير الدهانات وانتفاخها وتساقطها عن الجدران من العلامات المؤكدة على وجود تسربات المياه.
  • الاستماع للأصوات الصادرة عن مواسير المياه وخاصة في الأوقات الهادئة والتي لا يتم فيها استخدام المياه فإن كان يوجد تسرب للمياه سوف يصدر عنها صوت جريان المياه أو القطرات المتساقطة.
  • متابعة منسوب المياه داخل الخزانات عند ملاحظة أن منسوب المياه يقل بسرعة بما لا يتناسب مع الاستخدام يشير ذلك إلى وجود تسرب مياه من الخزان.
  • مراقبة موتور المياه أثناء التوقف عن استخدام الماء فإن صدر عنه صوت كما لو كان يعمل قد يعود السبب إلى وجود تسرب للمياه.
  • فحص البلاط والسيراميك في حال ملاحظة تفككه وانفصاله عن الأرضيات تعد من علامات تسربات المياه.
  • الحرارة الموجودة في الأرضيات في حال وجود تسرب للمياه يمكنك الشعور بالسخونة في بعض المناطق بأرضيات المنزل.
  • كما يمكنك ملء البانيو بمنسوب من المياه وتحديد أعلى المنسوب بعلامة وتركه عدة ساعات ثم مراقبته في حل تم ملاحظة انخفاض منسوب المياه في البانيو يشير ذلك إلى وجود تسرب للمياه.

أحدث أجهزة كشف تسربات المياه وحل ارتفاع فاتورة المياه

نظرا لكون تسرب المياه هو العامل الأساسي المسبب لارتفاع فاتورة المياه دون مبرر فإن الكشف عن تسرب المياه ومعالجة أسبابه هو حل ارتفاع فاتورة المياه عن طريق تغيير الأجزاء التالفة وتركيب طبقات العزل المائي التي تضمن عدم تسرب المياه.

جهاز أكوافون:

يستخدم هذا الجهاز في كشف تسرب المياه عن طريق ضغط مواسير المياه باستخدام غاز النيتروجين داخل المواسير من أجل تحديد وجود تسرب للمياه من عدمه حيث يصدر الجهاز علامات في حال رصد تسرب للمياه كما يمكن تحديد مكان التسرب بدقة عالية بواسطة المختصين.

جهاز القياس بالضغط:

يتم كشف تسربات المياه بواسطة الجهاز عن طريق توليد ضغط الهواء داخل مواسير المياه لرصد وجود تسرب وفي حال رصد خلل ما يصدر الجهاز إشارة ويتحرك المؤشر الخاص بقياس الضغط.

جهاز الميكروفون الأرضي:

تم كشف تسربات المياه عن طريق آلية رصد الأصوات داخل الجدران وتحت الأرض حيث يعمل الجهاز على تضخيم وتوضيح الأصوات الغير مسموعة بواسطة المختصين والخبراء ويتمكن الجهاز من رصد اي صوت للتسربات حتى عمق يصل إلى 3 أمتار تحت الأرض.

حل ارتفاع فاتورة المياه

العزل المائي والعزل الحراري من أفضل الأساليب التي تضمن الحد من حدوث تسرب المياه وإهدارها والتي تسبب ارتفاع فاتورة المياه دون مبرر عن طريق تركيب طبقات عازلة تمنع نفاذ المياه من الداخل للخارج والعكس باستخدام مواد ذات خواص مقاومة لنفاذ المياه والرطوبة.

 

يعاني الكثيرين من مشاكل ارتفاع فاتورة المياه بصورة بالغة دون مبرر لذلك أو زيادة في معدل الاستهلاك الطبيعي والمعتاد عليه مما يزيد من الاعباء المادية.

مما يجعلهم يستمرون في العديد من المحاولات التي تمكنهم من إيجاد سبب وحل ارتفاع فاتورة المياه إلا أن الأمر يحتاج إلى متخصصين من ذوي الخبرة في مجال كشف تسربات المياه مثل شركة كشف تسربات المياه بالرياض وخاصة عند التأكد من سلامة عداد المياه.

فإن تسربات المياه من أبرز العوامل التي تؤدي إلى إهدار كميات هائلة من الماء تسبب زيادة معدل الاستهلاك دون أن يشعر بها أصحاب العقارات.

لذا دائما ما يوصي الخبراء والمسؤولين بضرورة وأهمية تنفيذ العزل المائي للمباني والمنشآت المختلفة عند بداية البناء فإن تركيب طبقات العزل المائي هام جدا ليس من أجل حل ارتفاع فاتورة المياه وحسب بل من أجل حماية المباني من أضرار بالغة وتلفيات تهدد سلامتها مع مرور الوقت بفعل تسربات المياه.

اقرأ ايضاً: شركة عزل خزانات بالرياض

ما هو تسرب المياه

يقصد بتسرب المياه هو نفاذ المياه من داخل المباني إلى خارجها ومن خارج المباني إلى داخلها أي خروج المياه عن المسار الطبيعي لها سواء كانت مواسير مياه أو خزانات المياه أو من الصنابير وخلافه من مكونات المباني.

أضرار تسربات المياه

  • ارتفاع فاتورة استهلاك المياه دون زيادة في معدل الاستهلاك.
  • ضعف المباني وتلف القواعد والأساسات بالبنية التحتية له فمع مرور الوقت قد يتعرض للانهيار.
  • تفتت وتآكل مواد البناء بفعل تفاعل الماء والرطوبة معها مما يسبب انهيار وتشقق الجدران.
  • تقشير الدهانات وسقوط كسوة الجدران و تشوه مظهرها وانتشار بقع الرطوبة والتمليح.
  • تفكك البلاط وانفصال السيراميك عن الأرضيات والجدران.
  • اختلاط مياه الشرب وتلوثها في حال حدوث تسرب بموقع خزانات المياه وتسرب مياه الصرف الصحي إليها.
  • تلف مكونات وأجزاء شبكة المياه من مواسير وخلافه والصرف الصحي.
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالمبنى والذي بدوره يسبب العديد من المشاكل الصحية.
  • ظهور الحشرات وانتشارها داخل المبنى وفي محيطة نتيجة للرطوبة الزائدة والمياه المتراكمة بفعل التسربات.
  • انسداد شبكة الصرف الصحي وظهور الروائح الكريهة.
  • تلف محتويات المبنى من الأثاث والمفروشات.

أهم النصائح للوقاية من تسربات المياه وحل ارتفاع فاتورة المياه

  • تركيب طبقات العزل المائي لمنع نفاذ وتسرب المياه وتوفير الحماية اللازمة للمنشآت من أضرار التسربات.
  • الحرص على إجراء كشف تسرب المياه بشكل دوري للتأكد من سلامة تمديدات المياه وعدم وجود خلل بها يسبب تسرب المياه مما يساعد على معالجة أي خلل بها عاجلا قبل تفاقم المشكلة.
  • والحرص على الاستعانة بالعمالة المتخصصة والخبراء عند تركيب وتمديد شبكة المياه والخزانات والصرف الصحي.
  • الحرص على استخدام جميع ما يتم تركيبه من مواسير وخزانات المياه والصنابير وكافة مكونات شبكة المياه من مواد عالية جودة والبعد عن استخدام الأدوات الرديئة بما يضمن الحفاظ على عمرها الافتراضي لاطول فترة ممكنة وعدم تعرضها للتلف والكسر الذي يسبب تسرب المياه.
  • يجب الانتباه إلى عدم استخدام أدوات حادة عند تسليك المواسير والبالوعات لتفادي تلفها وتعرضها للخدوش.
  • الحرص على تجنب إلقاء المواد الصلبة وبقايا الأطعمة في الأحواض والبالوعات لمنع انسدادها وحدوث تسرب المياه.
  • ينصح بتركيب طبقات العزل الحراري على المواسير والخزانات الخارجية التي تتعرض للحرارة واشعة الشمس باستمرار.
  • الانتباه إلى غلق صنابير المياه بإحكام بعد الانتهاء من استخدامها وكذلك غلق محابس المياه الرئيسية عند السفر وترك المنزل لفترة طويلة.

تسرب المياه من الخزانات

تعد خزانات المياه وخاصة الخزانات الأرضية من أكثر الأجزاء التي تتعرض لحدوث تسرب المياه منها وإليها لعدم توافر الشروط والمعايير اللازمة عند بناء الخزانات وتركيب خزانات المياه بأنواعها لذلك عند البحث عن حل ارتفاع فاتورة المياه يجب الانتباه جيدا إلى إجراء كشف تسربات المياه لكل ما يتصل ويتعلق بخزانات المياه.

 

أسباب تسرب المياه من الخزانات

  • عدم تنفيذ ووجود طبقات من العزل المائي تضمن توفير الحماية للخزانات من الداخل والخارج من التعرض للتلف والتصدع وتسرب المياه.
  • عدم الالتزام بالمسافات اللازم مراعاتها بين موقع خزان المياه وموقع بيارة الصرف الصحي فلابد أعند إنشاء الخزانات أن يكون بعيدا بمسافة كافية عن بيارة الصرف الصحى وفقا للتصميم ومساحة المكان.
  • الاستعانة بعمالة غير متخصصة من أهل الخبرة عند تركيب الخزانات مما يؤدي إلى حدوث العديد من الأخطاء والتلفيات وعدم الإتقان في تنفيذ تمديدات مواسير المياه وبالتالي حدوث تسرب المياه.
  • إهمال فحص الخزان واجراء الصيانة اللازمة له وجميع ملحقاته في حال تلف أي منها مما يزيد من حجم التلف.
  • إهمال عمل طبقة اللياسة الداخلية والخارجية للخزان وتركيب شريط عازل عند رقبة الزجاجة لجدران الخزان.
  • تلف العوامة وعدم تغييرها واختيار نوع جيد وكذلك مواسير ومحابس المياه الخاصة بالخزانات فلابد من الاهتمام باختيار كل جزء منها بعناية لضمان الجودة وتفادي التلف السريع له وحدوث تسربات المياه.
  • عدم مراعاة تركيب غشاء عازل ومقاوم للحرارة يضمن حماية الخزان من التأثر بدرجات الحرارة العالية وأشعة الشمس والتي تعرضه للتشقق والكسر والتصدع.

كيفية الكشف عن تسرب المياه في الخزانات

نظرا لكون خزانات المياه من أكثر العناصر التي تتعرض لحدوث مشاكل تسرب المياه بفعل وجود الماء بها بشكل دائم لذا فإن اكتشاف المشكلة وموضع التسربات يعد من أولى الخطوات في حل ارتفاع فاتورة المياه ويمكنك بخطوات بسيطة كشف تسربات المياه في الخزانات باستخدام صبغة الفلور او غيرها من الصبغات المستخدمة مثل ملون الطعام وخلافه كما يلي.

  • يتم تحضير كمية مناسبة من صبغة الفلور ويمكن شراؤها من المتاجر بسهولة.
  • ثم يتم وضع الصبغة داخل الخزان الممتلئ بالمياه وتترك لمدة ساعة
  • تساعد الصبغة في اكتشاف تسرب المياه داخل الخزان فإنه في حال وجود تسرب مياه داخل الخزان يمكنك ملاحظة تجمع الصبغة التي تم استخدامها في مكان وموضع التسرب الموجود أي إنها تتجمع في نقطة محددة.

كيفية التخلص من تسرب المياه في الخزانات

تتوفر العديد من الحلول لاصلاح وصيانة خزانات المياه ومعالجة ما بها من كسر او تصدع ينتج عنه تسرب للمياه من بين تلك الحلول استخدام الدهان العازل مثل طلاء الايبوكسي الذي يمتاز بقدرة عالية على العزل المائي ومقاومة تسرب المياه ومنع نفاذها كما يمكن استخدامه لجميع انواع خزانات المياه ومعالجة الشقوق بها بخطوات بسيطة وسهلة كما يلي.

  • قبل البدء لابد من تنظيف الخزان وتفريغه من الماء تماما والتأكد من جفافه بشكل تام
  • في حال وجود أي تعشيش بجدران الخزان يتم معالجته عن طريق حقنه بالخرسانة الخفيفة ومادة السيكا.
  • ثم تلييس جدران وسقف وأرضية الخزان بطبقة نظافة اسمنتية.
  • يتم تطبيق الايبوكسي العازل عن طريق الدهان على جميع جدران الخزان والأرضية والزوايا وجميع الأجزاء ويفضل أن يتم تطبيق طبقتين من الأيبوكسي.

يعد ارتفاع فاتورة المياه من المشاكل التي تواجه الكثيرين وبصورة متكررة على الرغم من عدم وجود سبب واضح لذلك مثل زيادة الاستهلاك أو تلف عداد المياه.

عادة ما يرجع سبب ارتفاع فاتورة المياه إلى حدوث تلف ما في أي من مكونات شبكة تمديد وتوزيع المياه بالمبنى لذا عند البحث عن حل ارتفاع فاتورة المياه ينبغي الفحص الشامل والدقيق لجميع توصيلات المياه بالمبنى سواء كانت الداخلية او الخارجية وفحص خزانات المياه والكشف عن تسربات المياه.

يتمثل العامل الأهم في إيجاد حل ارتفاع فاتورة المياه في الاستعانة بالمتخصصين وأهل الخبرة لتحديد السبب الرئيسي في مشكلة ارتفاع الفاتورة وكذلك تحديد مكان تسرب المياه بدقة مهما كان مخفي وغير واضح من ثم العمل على معالجة المشكلة باحترافية

يتردد الكثير من أصحاب المباني في الاستعانة بشركات كشف تسربات المياه اعتقادا منهم بأن الامر يتطلب تكسير الأرضيات والجدران لايجاد مكان التلف إلا أنه اعتقاد غير صحيح.

تتوفر العديد من الاجهزة المتطورة التي تعمل بآليات وتقنيات حديثة من أجل الكشف عن تسربات المياه تحت الأرضيات وداخل الجدران وفي باطن الأرض حتى عمق يتعدى الثلاثة أمتار دون داعي أو حاجة لتكسير البلاط وأرضيات المبنى.

أهمية الاستعانة بالخبراء في حل ارتفاع فاتورة المياه

تشكل تسربات المياه خطورة بالغة على سلامة المباني بالإضافة إلى ما يترتب على حدوثها من مشاكل وتلفيات مثل ارتفاع فاتورة المياه التي تزيد من الأعباء المادية على أصحاب المباني وهنا يأتي دور المتخصصين وأهل الخبرة.

  • القدرة على اكتشاف تسربات المياه في جميع أجزاء المبنى بدقة سواء كان أسفل البلاط أو داخل الجدران أو في خزانات المياه أو المواسير.
  • التعرف على السبب في مشكلة ارتفاع فاتورة المياه.
  • استخدام الأجهزة الحديثة المتطورة من أجل تحديد مكان تسرب المياه مهما كان دفينا دون الحاجة إلى تكسير الأرضيات والجدران بالإضافة إلى الكشف عن تسرب المياه في جميع أجزاء المبنى.
  • تقديم افضل الحلول لارتفاع فاتورة المياه بما يلائم حجم التلف وظروف المبنى.
  • العمل على صيانة التلفيات الناتجة عن حدوث تسرب المياه.
  • تغيير واستبدال أي من مكونات و تمديدات شبكة المياه في حال الحاجة لذلك من مواسير ومحابس وصنابير وخلافه.
  • فحص خزانات المياه والتأكد من سلامته وعمل الصيانة اللازمة لها.
  • إرشاد أصحاب المباني إلى العلامات والطرق التقليدية التي من خلالها يمكنهم التعرف على وجود تسربات المياه بالمبنى مثل علامات التسرب الظاهرة والتي يمكن تحديدها بالعين المجردة وكذلك الطرق التقليدية مثل قياس منسوب المياه.

تسرب المياه

يشير مصطلح تسرب المياه إلى خروج وحركة المياه ونفاذها من المسار الخاص بها أو من داخل مبنى إلى خارجه ومن خارج المبنى إلى داخله ولا تقتصر تسربات المياه على المباني وحسب بل يقصد بها كل هيكل او جزء يحيط بالماء مثل مواسير المياه وخزانات المياه والصنابير وشبكة الصرف فإن حدوث أي خلل بها أو تعرض أي منها للكسر أو الثقب أو غير ذلك من عوامل الحماية من تسرب المياه يتسبب في نفاذ المياه من خلاله وبالتالي يتم إهدار المياه وهي ما تسبب ارتفاع معدل الاستهلاك.

طرق الكشف عن تسربات المياه بالأجهزة الالكترونية

مع تطور أدوات وطرق الكشف عن تسربات المياه بات الأمر بسيط عن السابق فلا يتطلب تكسير الارضيات والجدران لتحديد تسرب المياه بل في خلال دقائق قليلة يتم الكشف عن تسربات المياه وتحديده دون جهد ووقت كبير مثل الطرق التقليدية حيث توفر هذه الأجهزة الكشف الدقيق عن وجود أي تسربات وخاصة  التسربات المائية الخفية والتي يصعب اكتشافها بالطرق التقليدية ومن أهم أجهزة الكشف عن تسربات المياه

  • جهاز قياس الضغط : تعتمد آلية عمل الجهاز على ضغط مواسير المياه من أجل العمل على تسجيل الضغط الموجود داخل مواسير المياه بحيث يرصد الجهاز وجود أي تغيير مؤشر القياس عند وجود أي تلف ما في المواسير مثل الكسر والتصدع كما يعمل الجهاز على تحديد مكان التلف بدقة عالية.
  • وجهاز الكاميرا الحرارية: تعتمد آلية جهاز الكشف بالكاميرا الحرارية على تقنية التصوير بواسطة الأشعة تحت الحمراء والأشعة الفوق بنفسجية والتي تعمل على تصوير جميع أجزاء شبكة المياه المدفونة ومن خلالها يتمكن المتخصص من رصد ورؤية التسربات الخفية والغير ظاهرة الموجودة تحت الأرضيات أو خلف الجدران.
  • جهاز أكوافون: يعتمد جهاز أكوافون على تقنية الضغط بغاز النيتروجين حيث يتم ضغط مواسير المياه بواسطة غاز النيتروجين لجميع مواسير للمياه الساخنة أو الباردة ثم يعمل الجهاز على تسجيل الإهتزازات المستمرة الناتجة عن حركة غاز النيتروجين في داخل مواسير المياه وتساعد القراءة الظاهرة على شاشة الجهاز التي ترصد تلك الاهتزازات يقوم المتخصص بتحديد أماكن تسرب المياه بدقة.
  • وجهاز الميكروفون الأرضي: تعتمد آلية عمل جهاز الميكروفون الأرضي على تقنية تضخيم الصوت وتوضيحه مهما كان بعيدا وتحت الارض لذا يعد من الأجهزة المتميزة في الكشف عن تسربات المياه الخفية مثل تسرب البيارات ومواسير الصرف حيث يتمكن المختص بواسطة هذا الجهاز من سماع صوت حركة المياه بوضوح والتأكد من وجود تسرب مياه.
  • جهاز الكشف بالذبذبات: يعتمد هذا الجهاز أيضا على تقنية توضيح الأصوات وإمكانية الاستماع إلى أصوات المياه المدفونة داخل الجدران وأسفل الأرضيات مهما كانت ضعيفة وقليلة.
  • وجهاز الموجات الكهرومغناطيسية: تعتمد آلية عمل الجهاز في الكشف عن تسربات المياه عن طريق رصد التسربات وحركة المياه وما يصاحبها من موجات كهرومغناطيسية.

كيفية كشف تسربات المياه يدوياً عن طريق العداد

  • يتم تسجيل الأرقام الظاهرة على شاشة القراءة الخاصة بعداد المياه.
  • بعد ذلك لابد من غلق كافة المحابس والصنابير جيدا ويراعى عدم استخدام المياه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.
  • ثم يتم فحص العداد وتسجيل القراءة الظاهرة على شاشته مرة ثانية.
  • بعد ذلك قارن بين قراءة العداد الأولى والثانية وفي حال وجود تطابق بينهما يشير ذلك إلى عدم ارتفاع معدل الاستهلاك أي لا يوجد تسرب مياه.
  • بينما في حال اختلاف قراءة العداد الثانية عن القراءة الأولى يشير ذلك إلى وجود تسرب مياه وهو ما أدى إلى عدم تطابق القراءتان معا.

أهم علامات وجود تسربات المياه

  • زيادة ملحوظة وارتفاع فاتورة استهلاك المياه على غير المعتاد ودون مبرر.
  • ظهور تشققات وتصدعات على جدران المنزل.
  • تساقط المياه من الحنفيات ومحابس المياه.
  • انخفاض منسوب المياه داخل الخزانات بشكل ملحوظ على الرغم من عدم استخدام المياه المخزنة في داخله.
  • انفصال البلاط والسيراميك عن الأرضيات والجدران.
  • ظهور بقع مياه على الجدران وبقع التمليح البيضاء.
  • تقشر دهانات الجدران وسقوط كسوتها.
  • ظهور تجمعات مياه بأرضيات المطابخ والحمامات وخاصة تحت الأحواض.
  • تجمع المياه في محيط المبنى من الخارج.
  • الشعور بحرارة في بعض الأجزاء من أرضيات الحمامات والمطابخ نتيجة وجود تسرب في خطوط المياه الساخنة.
  • انتشار الرطوبة بالمبنى والبقع السوداء على الجدران والاسقف.
  • انتشار الحشرات بصورة كبيرة في المبنى نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة والمياه الراكدة مثل الحشرات الطائرة والصراصير والفئران وغيرها.

اتصل بنا على

0557855686

ونقدم ايضاً خدمات :

تابعنا علي صفحة الفيس بوك:https://www.facebook.com/roaaelmamlaka/

تصنيفات المقال:
كشف تسربات المياه

Comments are closed.

اتصل بنا الان
Open chat
كيف نستطيع خدمتك ؟
مرحباً بك فى رؤى المملكة
كيف نستطيع خدمتك ؟